مقارنة بين Iphone 6 الجديد و Samsung galaxy s5

مقارنة بين Iphone 6 الجديد و Samsung galaxy s5

بعدما قامت بالإعلان رسميا عن نسخة 4.7 إنش من iPhone 6، فقد قامت شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن iPhone 6 Plus وهي النسخة الكبيرة الحجم من iPhone 6 بحيث نجد أن iPhone 6 Plus يأتي مع شاشة LCD بحجم 5.5 إنش وبدرجة وضوح 1920×1080 بكسل وهي توفر كثافة بكسلات تصل إلى 400 بكسل في كل إنش. وقد تم تطوير نظام iOS 8 ليستفيد بشكل كامل من الوضوح العالي لشاشة iPhone 6 Plus.
وبخصوص التصميم العام لـ iPhone 6 Plus فهو مشابه تماما لتصميم نسخة 4.7 إنش من iPhone 6 بحيث يمتلك هو الأخر تصميم مشابه لتصميم iPod Touch كما أنه مصنوع أيضا من الألومنيوم وإطار صلب من المعدن المقاوم للصدأ مما يضمن الصلابة اللازمة للهاتف. وبصرف النظر عن التصميم، فقد تم تحسين واجهة المستخدم في الهاتف للإستفادة من الشاشة الكبيرة للهاتف، بحيث يقدم وضعية تقسيم الشاشة كما أشارت التسريبات السابقة.
iPhone 6 Plus مزود أيضا بالمعالج الجديد A8 ذو معمارية 64bit والذي تم تصنيعه بإستخدام 20 نانومتر. بفضل هذا أصبح المعالج A8 أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة، في حين لا يزال يقدم 25% من الطاقة لمعالجة المعلومات و 50% لمعالجة الرسوميات.
كل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus يدعمان ترددات 20 LTE فضلا عن VoLTE. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تحسين ربط الإتصال مع شبكات Wi-Fi 802.11ac. ميزة Wi-Fi Calling هي أيضا واحدة من الميزات التي شقت طريقها إلى هواتف آبل الجديدة، وهذه الخدمة ستعمل بالنسبة لعملاء شركات الإتصالات T-Mobile في الولايات المتحدة وعملاء EE في المملكة المتحدة.
في الواجهة الخلفية لـ iPhone 6 Plus نجد كاميرا بدقة 8 ميغابكسل مع فلاش True Tone مزدوج. وبالنسبة لحجم البكسل فهو أكبر قليلا من iPhone 5S والفتحة هي f/2.2. الأهم من ذلك أن الكاميرا الخلفية لـ iPhone 6 Plus تدعم تقنية تثبيت الصورة أو ما يعرف بتقنية OIS أو بالأحرى منع الإهتزاز. وقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد هذه الكاميرا بتقنية تركيز تلقائي محسنة بحيث أصبحت أسرع بنحو مرتين. وبفضل المعالج A8 الجديد الذي يضم معالج قوي للصور مصمم من قبل شركة آبل، فقد أصبح من الممكن إلتقاط الصور بوضوح أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن كاميرا iPhone 6 Plus قادرة على تسجيل فيديو بوضوح 1080p بسرعة 30 و 60 إطار في الثانية. وهذه الكاميرا تدعم أيضا تقنية التصوير بالحركة البطيئة أو ما يعرف بـ Slow Motion، ولكن لم يتم تحديد درجة وضوحها حتى الآن.
وعلاوة على ذلك، فإن iPhone 6 Plus يأتي مع تقنية NFC. بفضل ذلك، عليك أن تكون قادرا على إجراء عمليات الدفع بإستخدام نظام الدفع التابع لشركة آبل. وفي الأخير أعلنت شركة آبل أن نسخة 16GB من iPhone 6 Plus ستكلف 299 دولار أمريكي مع عقد لمدة عامين، في حين ستكلف نسخة 64GB ونسخة 128GB 399 دولار و 499 دولار على التوالي. وسوف تبدأ شركة آبل بإستقبال الطلبات المسبقة على الهاتف iPhone 6 Plus إبتداء من 12 سبتمبر، وسيتم البدء في إرسال الشحنات للعملاء يوم 19 سبتمبر.


اذا اعجبتك الوصفة شاركها مع الاصدقاء بالضغط على احد الازرار ...


اخترنا لك ...
loading...

تسمية 2

loading...

المشاركات الشائعة