أهمية الألعاب في تطوير العقل

أهمية الألعاب في تطوير العقل

الألعاب أصبحت منتشرة بشكل كبير علي مواقع البحث مثل " Google – Yahoo ….. " ، فأصبح الكثير من مستخدمين الانترنت يقومون بالبحث عن الألعاب و تجربتها ، بعض الناس يقولون أن الألعاب مضرة و تؤثر عليك بالضرر ، من حيث الأضرار علي العين و انحناء فقرات الظهر أو ما شابه و لكن كل هذه الأمراض تأتي من استخدام الكمبيوتر نفسه من الجلوس علي الكمبيوتر لمدة طويلة ، و لكن الألعاب في حد ذاتها هي مفيدة جدا لعقول الشباب  و خاصة الأطفال حيث تعمل علي تفتيح عقولهم و توسيع آفاقهم ، حيث تساعد الشباب و الأطفال علي تحسين قدرتهم علي الإبداع و أيضا تساعد في المحافظة علي الاتجاه  و المحافظة على الاتجاه يعني قدرة الشخص على التفكير في المشكلة بشكل مفصل و تعمقه لإيجاد طرق و حلول في كل مشكلة تواجهه ، أيضا تعمل الألعاب علي تحسين المواصلة المنطقية و هي تعني أن يستطيع الطفل المحافظة على المنطق في خطوات السير و المراحل .
تعمل الألعاب أيضا علي مساعدة الطفل على إدراك التفاصيل حيث عندما يقوم الأطفال بلعب العاب الذكاء يساعدهم هذا على  توسيع فكرة ملخصة أو تفصيل موضوع غامض حيث تجعله يستطيع التفكير بعمق و تحليل التفاصيل و المواضيع كلا هذا يؤدي إلي مساعدة الطفل على النمو الصحيح و على نمو عقله و دماغه بطريقة صحيحة حيث يمكن أن تصل إلي كما يقولون ( عقله يسبق سنه ) و هذا يدل علي أهميه الألعاب الإلكترونية أو الفلاشية في تطوير و تفتيح العقل . و هناك موقع العاب بيل يوفر هذه الالعاب بشكل كبير.. 
تساعد أيضا الألعاب الإلكترونية في جعل الطفل يمتلك المرونة التلقائية تزيد و تتحسن عن الطفل و هي تعني سرعة الفرد في اتخاذ و إصدار أحسن القرارات في وقت قصير حيث تجعله يعطي أكبر قدر ممكن من القرارات في دماغه .
تعمل علي أيضا علي زيادة سعة المخزون اللغوي يزيد من عمليات التفكير ، و تزيد أيضا العاب من قدرة التخيل لدي الأطفال و هذا ما يعتبر مقوي للعقل و الذاكرة .


اذا اعجبتك الوصفة شاركها مع الاصدقاء بالضغط على احد الازرار ...


اخترنا لك ...
loading...

تسمية 2

loading...

المشاركات الشائعة